ستة أنواع من الأغذية الخفيفة التي تكافح الجوع والدهون معًا

تستعرض معكم في هذا الموضوع قائمة من 6 الوجبات الصحية التي عليكم تناولها للحصول على جسم رشيق وخالٍ من الدهون والتي تشعرك بالشبع وهي كالتالي:
  • الموز:

يصنف الموز من الفواكه التي يرغبها الكثير من الناس. حيث تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنحك الشعور بالشبع ، لذلك عليك من اليوم بتناول ثمرة موز في حالة الشعور بالجوع لتجنب تناول وجبات غير صحية.

  • الشوفان:

يعتبر الشوفان من الحبوب الغذائية المتكاملة والتي يحتاجها الجسم الصحي. وعليك بتناول الشوفان بأي طريقة للشعور بالشبع ونتيجة ذلك تقلل من السعرات الحرارية، وكذلك الشوفان مع الحليب أو تناول حساء الشوفان من الأمور التي تساعدك على صحة جسمك ورشاقتك.

  • الجزر:

الجزر غني جداً  بفيتامين أ والذي له دور كبير  في حماية الجسم من حفظ السموم ويقوم بالتخلص من الدهون الخفيفة المخزنة بالجسم، كما أن فيتامين أ  يساعد في الحصول على بشرة رطبة. بالإضافة إلى أنه يحتاج الكثير من الوقت للهضم مما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة.

  • الطماطم:

الطماطم حل للتخلص من الشعور بالجوع الذي يعمل على الابتعاد من تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تشعرك بالشبع ، كما تحتوي  على نسب قليلة جداً من السعرات الحرارية.

ملاحظة: ينصح بعدم الإفراط في تناول الطماطم وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية التي تضر بصحة الانسان

  • السلمون:

أسماك السلمون تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم، وهذه الدهون مهمة جداً  في حالة اتباع نظام غذائي معين، لذلك عليك بالحفاظ على تناول سمك السردين مرتين ع الأقل أسبوعياً للحصول على وزن مثالي في و قصير بدون جهد.

  • الليمون:

الليمون تناوله مهم جداً لأنه يحتوي على نسب عالية من  فيتامين c  الذي يصنف من أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم، كما يساعد في التسريع من عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا ما يجعل الليمون غذاء مثالي وصحي و ينصح بتناوله يومياً.