فوائد عصير الجزر

الجزر هو نوع نباتي يتبع جنس الجزر من الفصيلة الخيمية، الجزء المستفاد منه جذره الموجود في التربة، الجزر من أكثر الخضروات المفيدة للصحة، ويمكن تناوله نياً أو إضافته للسلطة أو الشوربة ويمكن أيضاً تحضيره كعصير لذيذ وصحي، صحاب عدة ألوان منها
الأرجواني والأرجواني المحمر والأصفر والقريب من الأبيض، والمعروف كلما كان الجزر أكثر إحمراراً دل ذلك على زيادة محتواه من مادة الكاروتين التي يحتاج إليها الجسم بمقدار 1.5 مليجرام يومياً، وكذلك يحتوي الجزر على فيتامين (A) والمعادن والمواد المضادة للاكسدة ويوفر العديد من الفوائد الصحية المفيدة للأجهزة مثل العين والبشرة والجهاز الهضمي والأسنان، ولمعرفة أكثر عن الفوائد التي يقدمها الجرز وطريقة الاستعمال تابع معنا المقال لتعرف أكثر.

فوائد عصير الجزر:

  • مقوي جيد للمناعة : شرب كوب من عصير الجزر بشكل منتظم يمكن أن يعزز المناعة ويساعد في الحفاظ على صحة القلب.
  • إزالة السموم من الكبد : يساهم عصير الجزر تطهير والتخلص من السموم الموجودة في الكبد، كذلك إزالة الصفراء الضارة من الجسم وينظم وظائف الكبد بشكل جيد، ويمنع تراكم الدهون .
  • تعزيز صحة الرئة :  يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي ويساهم في مكافحة اثار التدخين المضرة بالرئيتينلما يحتويه من مضادات الاكسدة القوية، وذكر الباحثون أن استهلاك1.7-2.7 ملغم من البيتا كاروتين يومياً يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 40٪، كما ذكرنا متوفر البيتا كاروتين في الجزر.
  • علاج الأمراض الجلدية : كما هو معروف أن الجزر يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي لديها القدرة في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والبثور والطفح الجلدي والتهاب الجلد ومشاكل الجلد الأخرى الناجمة بسبب نقص فيتامين (A).
  •  جمال الجلد والبشرة:  يعرف فيتامين A بفيتامين الجمال بفضل فوائده الكبيرة للبشرة، فبفضل قوته كمضاد أكسدة مضاد للجذور الحرة فهو يساهم في علاج  أي ضرر ممكن أن يلحق بالبشرة أو بالشعر او حتى الاظافر، وكذلك الوقاية من مشاكل البشرة الجافة والصدفية و مكافحة علامات الشيخوخة والتقدم بالسن.
  •  مفيد في عملية الرضاعة : عصير الجزر أحد أشهر السوائل وافضلها التي يساهم في عملية الرضاعة،فهو مصدر للكالسيوم وفيتامين أ الذي قد ينتقل من خلال حليب الام لطفلها الرضيع، كما أنه مصدر ممتاز للمياه، مما يساهم في زيادة منسوب حليب الثدي لديها.
  • علاج لحب الشباب : عصير الجزر يحتوي على انواع عديدة من  فيتامينات أساسية تساهم على منع حب الشباب عن طريق إزالة السموم من الجسم.
  • علاج الالتهابات : شرب عصير الجزر يحارب الإلتهابات الداخلية في الفم والحلق والمعدة والأمعاء والمسالك البولية، وسرطان القولون، وأيضاً يشفي من السعال، والبرد والانفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والحصبة والطفح الجلدي، والقروح، والصدفية، والدمامل، الغرغرينا.