طرق فعالة لتخفيف آلام التسنين على رضيعك

تبدأ مرحلة التسنين الطفل برحم أمه ولكن داخل اللثة وتبدأ في الخروج من اللثة في سن اربعة اشهر ( حسب صحة الطفل ) مصاحبة معها تورم وتهيج وانتفاخ في اللثة تسبب المًا شديدًا للطفل، في هذه المرحلة أهم مراحل الطفل صعوبة، فيكون الطفل متقلب المزاج ويبدأ في البكاء كثيراُ وعدم انتظام النوم، فهذه المرحلة تعد من أصعب المراحل على الطفل والأم معًا، مع العلم يكون في هذه المرحلة فترات راحة وهدوء في منتصف مرحلة التسنين، و أصعب ألم يمر على الطفل الرضيع هو ألم السنة الأولى، ولكن لتعرفي أعراض التسنين عند طفلك وطرق التخفيف من هذه الآلام تابع معنا المقال لتعرف.

أعراض التسنين عند الرضع:

  • العض على اللثة أو مصّها أو عضّها.
  • احمرار اللثة وتورمها.
  • سيلان زائد في اللعاب مع احمرار الخدين.
  • ارتفاع درجة الحرارة الطفل.
  • عدم الانتظام في الرضاعة.
  • يصاب الطفل بالإسهال.
  • كثرة البكاء المتواصل وكثرة الزن.

طرق تخفيف آلام التسنين عند الأطفال الرضع:

 الأطفال الذين في عمر الستة أشهر،نقدم لهم الخضروات والفواكه المجمدة والطازجة القابلة للمضغ حتى تعمل كمهدئات.

ضُمي طفلك قبليه وأعطيه صدرك مرارًا وتكرارًا على مدار اليوم، الطفل نفسيًا في هذه المرحلة يحتاج للمزيد من الاهتمام والحنان والشعور بالأمان من الأم.

يمكن تهدئة ألم التسنين عن طفلك عن طريق قطعة قماشة نظيفة مجمدة أو مبللة نصفها ومجمدة لمده 30 دقيقة علي الاقل وبإمكان الطفل أن يعض علي الجزء المجمد والإمساك بالجزء الجاف، فالقماش البارد والمجمد يبعث الراحه علي الطفل الرضيع ويقلل من التوتر والآلام في فترة التسنين، كما يمكنكِ استبدال ذلك بعضاضة ووضعها في الثلاجه لتكون بارده علي لثة طفلك.

تدليك اللثة قومي بتدليك لثة طفلك باصابعاك بضغط خفيف مكان بروز السن بأيدي نظيفة، ويجب قبل حدوث ذلك تطهير اليدين جيدًا ويفضل ارتداء القفاز المطاطي الطبي.

العصائر الطازجة والأعشاب الطبيعية، تساعد في تسكين ألم طفلك.

بسكويت مخصص للتسنين يساعد الأطفال في هذه الفترة ويباع في الصيدليات والسوبرماركت.

إذا زادت آلام التسنين بشدة على طفلك لا تترددي في إعطائه مسكن آمن لعمره بعد استشارة الطبيب.